تقييم يناير 2023 - تدريب الجودة
تقييم يناير 2023 - تدريب الجودة
الاحوال والحالات
2-بناء علي سياسه الاوامر الشفهيه لا يتم السماح باعطاء كل انواع الادويه لكل المرضي باستخدام التليفون (الامر الشفهي)
3-خطه رعايه المريض من مخاطر السقوط تختلف من مريض لآخر حسب تقييم مخاطر السقوط لكل مريض
والتعرف الصحيح على المريض يحد من مثل هذه الأخطاء
4- الوقت المستقطع:
قبل البدء في إجراء الجراحة (أي قبل الشق الأول)، يجب أن يأخذ الفريق بأكمله (وقتًا مستقطعًا" (توقف). في هذه المرحلة، يجب أن
يعرف جميع الأفراد الموجودين داخل الغرفة أنفسهم بالاسم والمنصب. ثم يؤكد الجراح وطبيب التخدير اسم المريض والجراحة
التي ستتم وأي أحداث خطيرة
5- بشان تنفيذ نظم لمنع التوصيل الخاطئ للقساطر والأنابيب لا يمكن ترك مسئولية توصيل وإزالة الأنابيب للعاملين غير
الإكلينيكيين أو الأسر أو الزوار
6- تلتزم جميع الاقسام بوضع لائحة توضح قيم بالنتائج الحرجة للتحاليل والاشعة طبقا لسياسة القسم سبق مراجعتها بواسطة
رئيس القسم والمعمل وقسم الاشعة
7- يتم تعريف المريض عن طريق وسيلتين مميزتين شخصيتين للمريض(اسم المريض ورقم الملف)
8- لا يتم استخدام اسم المريض ورقم الغرفه للتعريف الصحيح للمريض
9- :بشان التعريف الصحيح للمريض
ان تقديم رعايه او تدخل للمريض الخطأ يعتبر
خطأ جسيم.
والتعرف الصحيح على المريض يحد من مثل هذه الأخطاء
10- لا يتم ضبط حدود اجهزة الانذار من قبل التمريض المختص بالقسم او العناية ...بل على المستشفى أن تضع وتنفذ سياسة
واجراءات بشان الاستخدام والتعامل مع الإنذارات الحرجة بشكل آمن
11- سياسة منع حدوث قرح الفراش
-يلتزم افراد الرعاية الطبية بتقييم المرضي اثناء الدخول لتحديد قرح الفراش ودرجتها مع الالتزام التام بتوقيع الاهل
علي اقرار القرح
- يلتزم الفريق الطبي بتحديد الادوية المناسبة لتفادي تفاقم قرح الفراش ان وجدت مع تحديد التغذية الملائمة لذلك
-مراعاة تقليب المرضي طريحي الفراش واعطاء كمية مناسبة من السوائل للمرضى
12- عند عمل عرض على تخصص اخر يلتزم الطبيب طالب العرض بكتابه كافه بيانات المريض في صفحه العروض
المخصص لذلك مع بيان سبب العرض
13- يلتزم افراد الفريق الطبي بالية تسليم وتسلم للمرضي بطريقة موحدة (ISBAR)
ثها
تعليقات
إرسال تعليق
يسعدنا مشاركتكم لنا في بحثنا عن السعادة ,بتعلقيكم على الموضوع